منتديات نبض الحرية
اهلا وسهلا بك بمنتديات نبض الحرية ونرجو ان تكون بكامل الصحة والعافية

ை✿طرحة زفافك عروستي ை✿

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ை✿طرحة زفافك عروستي ை✿

مُساهمة من طرف زهرة النرجس في السبت أغسطس 06, 2011 5:43 pm

لطالما حلمت كل أنثى بيوم زفافها ،،،، فنراها تحلم به منذ طفولتها منتظرةً اللحظة التي يتحول فيها الحلم إلى حقيقة وبعد أن تعتمد الفستان، تأتي الطرحة وهو الشغل الشاغل بالنسبة للعروس .




تعد إكسسوارات العروس من أهم أساسيات جمال فستان الزفاف وكذلك طرحة العروس التي يكتمل بها جمال العروس يوم زفافها فهي التي[size=16] تبرز جمال الوجه والفستان ~ [/size]ولكن على العروسة معرفه كيفية إختيار الطرحة.




إن اختيار طرحة الزفاف تعتمد على طول العروس وطول الفستان وتفاصيل وملامحه الأساسية~ أي مهما كان طول الطرحة لا ينبغي ان تغطي أي تفاصيل موجودة في الفستان، وان يكون لونها متناسب مع لون الفستان لان الأبيض درجات فلذلك يفضل ان تكون الطرحة أفتح درجة من لون الفستان.





نعم عروستي فقد تبدو الطرحة بسيطة وغير معقّدة لأن قماشها إما أن يكون من التول أو الدانتيل، إلا انها في الحقيقة تختلف في تفاصيلها وإتقانها وهذا ما يميز عروساً عن اخرى، ويجعلها متألقة في الحفلة. وبرأي فالطرحة أصبحت تقليدية، لكنها ليست ضرورية.. ففي العديد من البلدان، يمثل رفع طرحة الزفاف من قبل العريس أحد أركان إتمام الزفاف.










ويمكنك الاستعاضة عنها بإكسسوارات لا تقل جمالا، مثل وضع مشط صغير على شكل تاج يكون مرصعا باللآلئ والماس، أو الورود والأزهار. لكن عليك القيام بهذه التغييرات قبل أسابيع من ليلة الفرح، حتى تعطي لنفسك مدى رؤية ما هو مناسب لكِ.















وقد ظهرت عدة ألوان فى الفترة الأخيرة لفساتين وطرحات الزفاف كللون الذهبي والفضي والكريمي إلا أن الفستان الأبيض يبقى ملك الألوان ، وقد تتسائلين عزيزتي العروس ما سر إرتباط اللون الأبيض بفستان الزفاف وما هي قصته ؟




هناك قصة تقول أنه في أثناء الحروب قديماً كانت القبائل ترفع الراية البيضاء عندما تريد الاستسلام ، فانتقل هذا التقليد إلى الزواج، فعندما يتقدم العريس إلى أهل العروس، إرتدت الفتاة فستاناً أبيض كرمز لقبولها للعريس. وهكذا الى يومنا هذا وقد قيل أيضاً أن النساء قبل القرن التاسع عشر كن يرتدين أجمل ما عندهن من ملابس مهما كانت ألالوان إلى أن جاءت ملكة بريطانيا فيكتوريا عام 1840 وارتدت فستانا أبيض ناصعاً في زفافها وأحدثت صدى كبيراً وسط الناس.












أشكال طرح الزفاف :




- الطرحة السادة: تستخدمها العروس اللي يكون فستانها مشغول بنعومة

- الطرحة القصيرة والتي غالباً ما تكون لشحمة الأذن ومنها ما يسمى بقفص العصفور.











أو حتى هذه









- الطرحة متوسطة الطول التى يصل طولها الى الكوع وهى اكثر الانواع شيوعا. وتستخدم عادة مع الفساتين التى ليس لها ذيل طويل او قصته تبدأ بعد خط الوسط.... وهذه تكون [size=16]إما طبقة واحدة أو طبقيتن أو ثلاث طبقات حسب نوع القماش.[/size]








- الطرحة التى يصل طولها الى اطراف اصابع اليدين فهي مناسبة لكل العرائس مهما كان طول القامة.




- الطرحة الطويلة المعروفة باسم الطرحة الكلاسيكية وهي موضة 2009 وتضفى على العروس جمال وسحرا وتناسب الفساتين المزودة بذيل طويل، وتتكون من طبقة [size=16]واحدة طويلة أو من طبقتين واحدة طويلة والاخرى قصيرة. [/size]

























نصيحة:




يقول خبراء الأزياء إذا كانت العروس قصيرة القامة ومشوقة القوام فيفضل ان تختار طرحة تصل طولها حتى اطراف اصابع اليدين , اما اذا كانت العروس متوسطة الطول فلها حرية الإختيار، وان تكون الطرحة بسيطة بقدر الامكان لتبرز جمال الفستان وتفاصيله الدقيقة

زهرة النرجس

تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى